

جوائز المسابقة القومية للحفاظ على مياه الشرب لجامعة مصر الدولية
جوائز المسابقة القومية للحفاظ على مياه الشرب لجامعة مصر الدولية
11 Jul 2017
حصدت ثمانى طالبات من قسم الاعلام بجامعة مصر الدولية المركزين الثانى والثالث فى “المسابقة القومية الإبداعية لإعداد حملة توعية عامة للحفاظ على مياه الشرب”، وذلك فى الاحتفال الذى حضره السفير إيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، وزباستيان ليش، رئيس التعاون الفني الألماني بالسفارة الألمانية، وبرونو مايس، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بمصر وممثل البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية EBRD.
وقد قام المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بتوزيع الجوائز على الطلاب فى احتفال الشركة بالطلبة المشاركين يوم الخميس 27 ابريل، بعدما قامت الفرق الطلابية الثلاث من جامعة مصر الدولية والجامعة الأمريكية الذين تأهلوا للمرحلة الأخيرة من المسابقة بعرض حملات التوعية التي قاموا بتصميمها على الحضور من لجنة التحكيم من ممثلي خمس من كبرى وكالات الدعاية والإعلان وعمداء كليات الإعلام في الجامعات المشاركة في المسابقة، ومجموعة مختارة من الإعلاميين.
وقال برونو مايس، ممثل اليونيسف بمصر، “إن الحصول على المياه وتوافر المرافق الصحية هو حق لكل طفل للحفاظ على حياته وصحته ونموه. ويعد رفع الوعي بالحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها أمر في غاية الأهمية لمواجهة مخاطر ندرة المياه. ونحن نؤمن بقدرة الشباب على تغيير السلوكيات الخاطئة في مجتمعاتهم وأيضاً على توعية الأجيال القادمة”.
وقد حصل طلاب الجامعة الأمريكية على المركز الأول، وحصلت طالبات قسم الإعلام بجامعة مصر الدولية على المركزين الثانى والثالث، كما حصلت الفرقة الثالثة المشاركة من جامعة مصر الدولية على جائزة خاصة عن أفكار وسائل التواصل الاجتماعي. كما تم منح جوائز خاصة لبقية الفرق المشاركة تقديراً للأفكار الفريدة الأخرى التي قدمتها والتي اشتملت على تصاميم للإعلانات المطبوعة، وإعلانات الطرق، والشعارات، والمسلسلات الكرتونية.
” المسابقة كانت تجربة رائعة ، اختبرنا فيها كيفية تطبيق ما تعلمناه واردنا ان نقدم أفكارنا لخدمة المجتمع، كما استفدنا من الجولات الميدانية وورش العمل التى قدمتها لنا الشركة القابضة” صرحت ساندى طارق من فريق هارمونى الفائز بالمركز الثانى.
وخلال المرحلة الأولى من المسابقة قدّم 15 فريقاً طلابياً أفكارهم الأولية للحملة، وتم اختيار 11 فريقاً منهم من قبل لجنة التحكيم. وكان قسم الاعلام بجامعة مصر الدولية هو الوحيد على مستوى الجمهورية الذى شاركت منه ثلاث فرق وجميعها تميزت بحرفيتها وتميز أفكارها واعتماد الطالبات على مهاراتهن ومعارفهن الاتى اكتسبنها من دراستهن لعلوم الإعلام بجامعة مصر الدولية.
شاركت الفرق الأحد عشر في أسبوع تعريفي مكثف نظمته الشركة القابضة؛ تمكنت خلاله من تعزيز معرفتهم بالقطاع المائي والتحديات التي تواجهه والمواضيع المتعلقة بسوء استخدام المياه لتطوير رسائل تشجيعية لترشيد استهلاك مياه الشرب.
وكانت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي قد أطلقت المسابقة في نوفمبر الماضي برعاية السيد رئيس الوزراء ومن خلال التعاون بين وزاراتي الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتعليم العالي لتشجيع الطلبة على تصميم رسائل توعويه لمجابهة السلوكيات الخاطئة ودعم ترشيد المياه.